شاءت الاقدار أن اشاهد بالأمس عن طريق الخطأ (وليس عامدا متعمدا) أن اشاهد لقطات من برنامج على مسئوليتى (على مسئوليته هو ) احمد موسى
واحمد موسى لمن لا يعلمه كان سنيد مع عمرو أديب فى برنامجه السابق القاهرة اليوم على قناة اليوم فى حدود 2009 أو 2010 على اقصى تقدير
اسود الوجه قصير القامة عيناه تشع لؤما وكان واضحا جدا انه يعمل لدى جهاز أمن الدولة فى تلك الفترة
وكان يعمل تقريبا مدير تحرير أو نائب مدير تحرير فى صحيفة قومية هى الاهرام
وكنت أعجب كيف لمؤسسة مثل الاهرام ان تصل لهذا الحال من التردى بعد افتضاح فسادها المالى الى فسادها المهنى وأن يعمل مثل هذا فى هذه
وبعد ثورة يناير وخروج المطبلاتية القدماء من الصورة ظهر نوع جديد من المطبلاتية لكن بمرو الوقت عاد القدماء ليستعيدوا السيطرة ويحتلون الصفوف الأولى فى التطبيل والتعريض
وكان ولم يزل وسيظل أحد الوجوه الممقوتة فعلا هو هذا القصير المكير واتعجب ان يكون هذا الاحمق صعيدى فالصعايدة ليس فيهم هذا الغباء وهذا القرع السرطانى المسمى أحمد كوسه
حلقة الامس كان محورها هذه الصورة
وهذا هو الامير تميم بن حمد أمير إمارة قطر
والصورة واضح جدا انه التقطها لنفسه (سيلفى) فى فراشه
ليس فى الصورة عورة ظاهرة أو باطنه كل الحكاية ان الراجل (مجرد رجل) معجب بشبابه وبيصور نفسه
لكن فى الصورة كيف تسربت تلك الصورة من بين يد الامير لتصل الى وسائل الاعلام
وهل يصح ان يظهر أحد الساسة أو الحكام فى صورة مخلة بالشرف الى هذا الحد
ليس لى علاقة بأمير قطر ولست اخوانى ولن يكون الاخوان اخوانى وليس لى علاقة بما يحدث الان من مصر ودول خليجية ضد قطر وما فعلته وتفعله باستمرار قطر فتلك سياسة وقد انتهيت من الغلاسة
القصة قصة هاشتاج اسمه تميم العريان دشنه برنامج ابو الكوسه ودعا الناس للدخول وفضح أمير قطر
والله قد شاهدت وسمعت مواقف اعرابية قذرة من التعليقات المنشورة ومن شماتة احمد كوسه وشماته لا يفعلها ابليس
ابليس (اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم) موصوف بالحسد وكان لديه حقد شديد على آدم
ولكن ابليس افضل من احمد موسى .. احمد موسى عنده الحقد والحسد شأنه شأن ابليس وشأن كثير من الناس
لكن فضل ابليس عليه (فى الجانب المظلم) ان ابليس مخلص فى حقده وحسده فلا تتبدل مواقفه ويمارس عمله باخلاص
اما احمد موسى فلديه مجموعة ازياء يبدلها وفقا للتوجهات النفسية والسياسية التى تتولد عنده نتيجة لرغبات دفينة شاذة عن الفطرة الانسانية .. فاذا تبدلت السياسة وكانت يد امير قطر تتشابك مع أمير مصر (رئيسها) فأحمد موسى سيرتدى زى مزين بكلوت الامير القطرى ويقبل الارض اللى بيمشى عليها سمو الامير
تبدلات وتحولات المواقف نتيجة لحجم الاستفادة المادية والنفسية التى يحاول كل لئيم اشباعها
انى لم اشاهد حقدا كحقد احمد موسى ضد اى حد مش جاى على هوى احمد موسى أو بمعنى اصح على هوى النظام السياسى الحاكم
هذه اخلاق الاعراب لا اخلاق من تربوا فى بيئات زراعية تقوم على احترام الملكية والتعاون مع الجيرة واحترامهم (البلديات) وعدم المساس بكرامة شخص واهانته
لكن الاخلاق الاعرابية العادية عند الاعراب هى السخرية من الغير والحط من شأنه وانكار اى حق نفسى أو مجتمعى أو حياتى لكل من هو آخر وان لم استطع هزيمته واسقاطه فى رق العبودية ليكون عبدا لى واكون مالكا لكل أمره فإن لم استطيع ذلك فلا بد من محاربته اعلاميا والتحريض عليه بشتى السبل والطرق
انه الطمطم الغبى الأحمق
نحن بالفعل فى زمن الأعراب وليس لزماننا فى الصرف والنحو من إعراب
كان زمن فيفى عبده فى الثمانينات زمن الرقاصات واستبدل الزمن زمنا فلم نتحول مثلا الى زمن صافينار تحولنا الى زمن التكاتك والمهرجانات لاكتشف انه زمن الأعراب (الأشد كفرا ونفاقا) وآيات المنافق كلها بينة جليه واضحة فى احمد موسى وامثاله
عيب عيب عيب
خيبة الله على الأعراب وعلى زمن الأعراب
هل يمكن ان يكون هناك زمن اسوأ من أزمنة الرويبضة
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق