الخميس، 29 يونيو 2017

النبى صلوا عليه

اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا 



يُحكى ان نبى الله ابراهيم عليه السلام 
ويحكى أن نبى الله يوسف عليه السلام 
stop please   حاسب يا عم 

عليه السلام ايه ... مش كفاية يا حبيبى 
كل نبى ورسول نقول عليه بالصلاة على النبى عليه الصلاة والسلام 

يقول مستر عك : لا الصلاة حكر على خاتم الانبياء محمد ابن عبد الله المبعوث رحمة للعالمين أما باقى الانبياء والرسل فيكفى ان نقول عنهم عليهم السلام وذلك لكون مقام النبى محمد ارفع مقاما من كافة الانبياء والمرسلين قاطبة 
stop please مين اللى قالك كده يا ابن عك 
سمعت يا ابن عك عن شئ اسمه الأدب مع الله 
أن تحفظ مقامك كعبد وتقر لله بمقامه رب واله عليم حكيم خبير أم لم تسمع قوله تعالى (واتقوا الله ويعلمكم الله)  البقرة  282
لما ربنا يقول شئ فألقى السمع وافتح عين العقل وحاول ان تمسك بخيوط الفهم 
فى التشهد كل واحد مننا بنى عك يجلس ويبدأ فى قراءة الصلاة على محمد 
اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد 
هل فهمت يوما معنى ما تقول يا عكاك ؟؟؟
نحن نطلب من الله ان يصلى على محمد كما صلى على ابراهيم .. صلاة الله على سيدنا ابراهيم نطلب مثلها الى خاتم الانبياء محمد 
وصلاة الله الرحمة والصلة .. يعنى يا رب اجعل محمد كابراهيم مرة بالصلاة عليه مثل ابراهيم وبارك على محمد ايضا كما سبق وباركت على ابراهيم .. ابراهيم هو السابق ومحمد هو اللاحق 
ابراهيم بصلاة الله عليه وبركته بمكانة نرجو من الله ان يعطى مثلها للنبى محمد 
اذن فابراهيم صلى الله عليه وسلم .... اللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا ابراهيم واله 
هنا بداية لخروج النبى محمد عن تفرده وحده بصلاة الله عليه 
فعليك ان تخرج عن مفهوم بنى عك بان صلاة الله على محمد فقط بل لكل من ابراهيم ومحمد 



التالى اصعب عليك 
يقول تعالى فى خواتيم سورة البقرة  آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285)
يعنى الرسول والمؤمنون بيقولوا لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ  اذن عليك ان لا تفرق ابدا بين أحد من رسله محمد النبى على نفس درجة يونس النبى وهى درجة ومقام النبوة    وهذا من الادب مع الله ان تطيع ما علمك الله   
والعكاك الاكبر ابن البلد يقولك وصدق فيما قال : موسى نبى وعيسى نبى وكل من له نبى يصلى عليه  
موسى = عيسى = محمد = يحيى = نوح = يوسف = داود= سليمان = ابراهيم الى آخر سلسلة الانبياء عليهم جميعا الصلاة والسلام 
نحن كبشر عباد لله الواحد الأحد نطيع ما قاله المولى على لسان المؤمنين لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ  ونقول سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا
هل حتى الان يكفى ما قلنا ؟؟؟
فى القران الكريم إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىِّ ۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ صَلُّوا۟ عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا۟ تَسْلِيمًا الاحزاب 56 
مستر ابو عك : الله امرنا على النبى محمد ولم يأمرنا بالصلاة على عيسى وموسى وهارون 
وهل انت من متبعى موسى وعيسى ونوح ؟؟
لو انك فعلا من متبعى نوح ويحيى وداود وسائر انبياء الله لعلمت ان النبى الذى تصلى عليه هو عين النبى الذى تؤمن به كمبلغ لرسالات الله وكلماته 
مستر ابو عك : لقد شططت فالله قد اختار انبياء واصطفاهم من دون الناس وداخل الانبياء انفسهم اصطفى منهم فمحمد افضل من موسى ومن ومن ومن ..........

اصبر يا عم ابو عك شوية يقول تعالى ايضا فى سورة البقرة 
مَّا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَن يُنَزَّلَ عَلَيْكُم مِّنْ خَيْرٍ مِّن رَّبِّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (105)
وفى نفس السورة ايضا
تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۘ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ ۖ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ ۚ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ ۗ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ (253)

اين انت ايها العبد من الرب الذى يختص برحمته من يشاء ويفضل من يشاء هل ارتقيت بنفسك الى مقام الربوبية لتعك فتفضل هذا وترحم هذا وتصلى على هذا فقط وتسلم على ما سواه 
انت لك درجة العبودية فلا تفرق بين احد من رسله أما الاله القدير فله شأن لا يخصك فيختص من يشاء ويفضل من يشاء ويعذب من يشاء فاحذر ان يصل بك العك الى الجرأة على مقام الاله القدير 
وانك يا ابن عك اذا مررت على الاية 285 وجدت اشارة الى موسى الكليم ثم انتهاءا بعيسى صلوات الله وسلامه عليهما ولم تجد ذكر محمد أو نوح او غيرهما وكأن عيسى وموسى هما افضل من فضل الله ودخلنا فى حيص بيص 
وفى الانعام 86 وَإِسْمَٰعِيلَ وَٱلْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطًۭا ۚ وَكُلًّۭا فَضَّلْنَا عَلَى ٱلْعَٰلَمِينَ
وفى الاسراء 55 وَرَبُّكَ أَعْلَمُ بِمَن فِى ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَٱلْأَرْضِ ۗ وَلَقَدْ فَضَّلْنَا بَعْضَ ٱلنَّبِيِّـۧنَ عَلَىٰ بَعْضٍۢ ۖ وَءَاتَيْنَا دَاوُۥدَ زَبُورًۭا
وفى النمل 15 وَلَقَدْ ءَاتَيْنَا دَاوُۥدَ وَسُلَيْمَٰنَ عِلْمًۭا ۖ وَقَالَا ٱلْحَمْدُ لِلَّهِ ٱلَّذِى فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍۢ مِّنْ عِبَادِهِ ٱلْمُؤْمِنِينَ 

احذر ابن عك تيجى تقولى : لماذا فضل الله بنى اسرائيل على العالمين الاجابة العادية للتوحيد فلم يكن غيرهم مؤمن 
لكن انا بعيدا عن عكك بقولك وانت مالك الله يفضل من يشاء كما فضلك انت على بعض المخلوقات 
وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُم مِّنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلًا الاسراء (70)
وحتى لا اطيل اختم بشئ واحد قوله تعالى فى سورة الاحزاب 33 
هُوَ ٱلَّذِى يُصَلِّى عَلَيْكُمْ وَمَلَٰٓئِكَتُهُۥ لِيُخْرِجَكُم مِّنَ ٱلظُّلُمَٰتِ إِلَى ٱلنُّورِ ۚ وَكَانَ بِٱلْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًۭا

يا اخى الله عز وجل يراعيك ويرحمك فلا تضن بصلاتك على انبياؤه لعلك تهجر قبيلة عك وغرابيبها السود وتكون ممن انعم الله عليهم بصلاته ليخرجك من الضلمات الى النور 
من ضلمات العك الى نور الفهم والتدبر والتقليد الاعمى لببغاوات كل الازمنة 
(أنترك ما كان يعبد آباؤنا) 

اترك وانت مطمن فالله يرعاك لتتحرر منك اليه

ليست هناك تعليقات: