الثلاثاء، 12 فبراير 2019

لن انسخ بعد اليوم -2 -


سبق ان اشرنا الى تعدد فرق المسلمين وفى رأيى هو تعدد فى العقائد أكبر من كونه تعدد وتنوع فى العبادات والمعاملات
فالعقيدة هى رباط العقل وان كثيرا من شعب الله (المسلمون بأصنافهم ومذاهبهم ) المغضوب عليهم الضالون (بفرط ماديتهم ونزعتهم الغريزية نحو الأهواء)  لا يدركون حقاً ما تعنيه لفظة العقيدة كلفظة مجردة أو كتبويب شرعى كامل مكتظ بمئات المسائل العجيبة التى ما تصوروها أو حسبوها انها مسائل محسوبة عليهم جبراً والزاماً من جانب شيوخ المذاهب
فالعقيدة ليست هى ان تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله وان الجنة حق وان النار حق والقدر خيره وشره .. الخ ذاك هو الايمان
العقيدة اوسع من ذلك بكثير
ان مادة العقيدة هى العَقد اى الربط والشد القوى فمنها المواثيق والعهود والعقود لشدة الجزم والإحكام القوى الوثيق
فثمة مبادئ وافكار تستقر لديك لتكون لديك عقيدة راسخة الأصل فيها الثبات والقوة والجزم فى الاعتقاد
بحيث انها تصيرأحكاماً لا يأتيها الشك أو الريب من قِبل من يعتقد بها
وكثير من الناس يذهبون بالعقيدة الى مفهوم دينى فقط فى حين انها تمتد الى مجالات سياسية ومجتمعية
ولكننا كشعوب بنى عك (المغضوب عليهم والضالين) فاننا لا نعلم عن معنى العقيدة الا ما ارتبط بالدين وليس سبب ذلك كوننا شعوب متدينة ابا عن جد وخلف عن سلف قدر كوننا مجموعة من الجهلاء والحمقى لا ندرى اين وصل الفكر الانسانى فى مجالات العلوم الاجتماعية من قبل والى الآن
اعلم يا غراب عك ان معلومك عن اصول العقيدة مختلف تماما عما صوره المشايخ والفقهاء وان ما صوره المشايخ والفقهاء مختلف ايضا عن الحقيقة ولست املك من الحقيقة الا طرف احبولة من حبل غليظ غليظ غليظ
أما الذين ادركو ونالوا حبل الله المتين وساروا على صراط الذين انعم الله عليهم فهم قد ولوا وذهبوا ولم يبقى منهم سوى آثارهم


وانك لإن اطلعت على مضامين عقائدهم لوصفتهم بالشطط والتخريف والجحود والكفر ، ليس لأنهم على شطط وعلى تخريف وجحود وكفر .. ولكنك لكونى وكونك مواطنى بلاد عك قد تعلمنا اشياء أخرى مختلفة تماما عما هو صحيح وما هو على المحجة البيضاء .. فلسنا الا محجة سوداء أو كُحلى فُحلقى فالعيب كل العيب فينا وليس فى سوانا
وأقر بأننى على مدارات الزمن قد اختلفت عندى مفاهيم العقيدة ومضامينها
ولا اقول انها عقيدة اشعرية أو عقيدة سلفية أو صوفية أو اثنا عشرية أو عقيدة المعتزلة أو عقيدة الاتحاد والحلول ووحدة الوجود وغيره ولكن عقيدتى هى عقيدة رجل مسلم لا ينتمى بحكم موطنه الى اهل السنة والجماعة أو الشيعة أو غيرهم فأنا مسلم محمدى الإتباع فأنا بمرور الزمن ادركت كثير من تدليس اهل السنة والجماعة كما دلس الشيعة وغيرهم
وان الدين القويم ليس دين هؤلاء ولا أولئك ... دين الاسلام حاجة تانية خالص انقى وارقى من اللى موجود منذ قرون ولم يزل
وإننى لا أجد غضاضة فى اتهام اولئك واولئك وغيرهم فى تحريف النقل والشرح والفهم والتبليغ بعضهم دون قصد واخرين عامدين متعمدين وإن للرجل العامى البسيط مسئول مسئولية كاملة عن عقيدته ومعاملاته وعباداته وان كانت نتاج تزوير وتحريف للحقائق والاحداث فكل واحد متعلق من عرقوبه وعقلك فى راسك تعرف خلاصك ولا تقول ابدا هكذا علمونى ولا تقول ابدا انى لا اعرف فأنت ستحاسب عما تعلمت وعما ما لم تعلم وعن عدم سعيك لكى تعلم
إن حرمة المؤمن عند الله لهى أشد من حرمة البيت الحرام وانه حتى الذين آمنوا ايمانيا تقليدا لغيرهم ، فهم مسئولون ولا يستوون ابدا بمن آمنوا عن علم ودراية وبحث وان كان الايمان نور فى القلب من فيض الإله الواحد لكن العلم يزينه ويفيض على انواره نورا يعادله على الاقل
قال تعالى : يرفع الله الذين آمنوا منكم والذين اوتوا العلم درجات (صدق الله العظيم) فئة مؤمنة فقط وفئة عالمة فقط يرفع الله كلا منهما درجات فما بالك بطائفة مرمنة عالمة
إن الحديث لن ينسحب أبدا الى الايمان كما هو حق الايمان الذى هو بضع وسبعون شعبة
فالسعى كل السعى لتحقيق ذلك الايمان فى القلب وليس على صفحات الدفاتر
بين حين وحين اراجع المرويات عن فلان فى التاريخ والمرويات عن فلان فى التفسير واالمرويات عنه فى الاحاديث وفى شتى ما يسمى علوم الدين فيبرز التناقض والتحريف المقبول المستثاغ المسكوت عنه حينا والمرضى عنه فى كل حين بوصف ذلك المروى عنه (ايا كان اسمه) علامة الاعلام  وفلذة الأفذاذ واستاذ الاساتيذ ومختار المخاتير وانت مين يا جربوع وايش دخلك فى سيرة الملوك
ان ما هو مقدس فى جوهره يظل مقدسا .. لكن ان تأتى بما ليس فيه تقديس لترفعه مكانة التقديس فهذا تدليس تزوير تحريف تطيين تلييس اى حاجة على وزن ابليس 
ونحن اعوان الشيطان ... ده حتى مفهومنا عن ابليس مختلف تماما 
يا جماعة ابليس ده (اعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم) عايش دور الاله .. وهو فى مُلكه ملك شأنه شأن ملك الأردن وملك اسبانيا .. عنده مُلك وهيلمان ومملكة ضخمة يديرها ومتسلطن عليها .. مش فاضى هو يسيب مُلكه وهيلمانه وييجى بنفسه يقعد عند ودان حضرتك ويمد خرطومه ويلبس طرطوره علشان يتمم عملية الوسوسة بالطريقة اللى انت متصورها 



اننى انفى وجود النسخ فى القران الذى هو فرع من علوم القران وانفى عدالة كل صحابة وحواريى الانبياء فيمن دعوهم زورا بانهم حواريون وصحابة وانفى كثير مما علمونا اياه عن تفسير الايات وانفى صحة أحاديث مشهورة ولا اقبل بمفاهيم مثل الاجماع وان فلان عالم وان العلماء كلهم على علم هذه كلها احلام واوهام كأوهام سموها التاريخ واقنعونا بها 


بل ان حقائق علمية متعارف عليها اليوم فيها كثير من التدليس والتزوير 
وليس مطلوب لكل أحد أن يعلم .. ولكنه قدر البعض ان يبحث ويتناقض ويتشتت وتبلعه كل ثقوب الكون السوداء 
ولكنى سأتكلم اجمالا عن النسخ فى المرة القادمة 
وعند الحديث عن النسخ يجب ان نفرق بين ما هو كلام وما هو قول 
وأن نفرق بين ما هو إعجاز وما هو مستطاع وما هو عين المحال
وأن نفرق بين ما هو قران وبين ما هو علامات ومشاهدات فى الكون 
اذا أردت ان تتابع فاخلع نعليك وافتح شبابيك عقلك بداية لتهويته قبل أن يلقى الجليل عليك قولا ثقيلا 


ليست هناك تعليقات: