الاثنين، 30 مايو 2022

الدجاجلة رأيت الله - 2 - ما بين الجن والملائكة

 لمراجعة الجزء الأول

الدجاجلة : رأيت الله (1)

اثناء مشاهدة اليوتيوب سقط بين يداى فيديو عنوانه 

الدجال عمر بن حفيظ يتظاهر أمام أتباعه ان يرى الملائكة 



طبعا حاجة ولا فى الاحلام 
هل تصدق ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يرى جبريل وربما جموع الملائكة ولم يفعل الصحابة ما يفعله هؤلاء 
يا ريت لما تشغل الفيديو جيدا تشوف نظرات الرجل واتجاه عيونه ناحية الملائكة وهل فعلا نظراته تدلل على كون ما يراه ملائكة 
الجماعة اللى بيشتغلوا بالجن الذين يقولون انهم اصحاب بصيرة نورانية ويقومون بالعلاج باستخدام الجن يقولون ان اقصى رؤياهم حتى السماء الدنيا (الفضاء المحيط بالارض) وما يرونه من ملائكة هم الملائكة السيارة والملائكة الحفظة وتقريبا شكل اولئك الصنفين من الملائكة يختلف عن شكل وهيئة واستطاعة الملائكة العلوية التى لا يستطيع المستبصرين (مدعيو الروحانية) رؤيتهم 
لو افترضنا اننى قد فتح الله عليا بما لا يفتحه على اولئك من الصوفية والمتروحنين وقد رأيت الملائكة العلوية واصبحت الملائكة (العلوية) تزورنى .. ما الداعى لان اقف امام الناس او المريدين واقول ان الملائكة قد حضروا مجلسى ويصرخ الناس والمريدين بهذا الشكل ولا كأنهم يكبرون فى موسم الحج .. ولا اظن اننى قد افعل ذلك الا لأفتن الناس بى وليظنوا فيا الظنون وينكبون فرادى وجماعات لتقبيل يدى واخذ البركة 
ان ما يفعله هذا الرجل هو فتنة كبرى فتن نفسه بداية ويفتن الناس ويضلهم ضلال جديد ومستمر منذ قرون وسيستمر هذا الضلال حتى يحلع ابليس واعوانه الاقنعة التى يرتدونها ويخلعوا العباءات النورانية المزيفة التى يضلون بها اولئك المساكين من الشيوخ والمريدين 
ايات القران الكريم تحدثنا عن هذا الخلل وتلك الفتنة الشيطانية ولكن هل للذين يتلون الكتاب ان يعوا ما يتلون 
{ وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَ خَلَقَهُمْ وَ خَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَ بَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَ تَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ }  [الأنعام:100].
وَيَوۡمَ يَحۡشُرُهُمۡ جَمِيعٗا ثُمَّ يَقُولُ لِلۡمَلَٰٓئِكَةِ أَهَٰٓؤُلَآءِ إِيَّاكُمۡ كَانُواْ يَعۡبُدُونَ (40) . قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ }  [سبأ:40-41].
{ وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَ بَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا وَ لَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُونَ }  [الصافات:158].
هناك خلط لدى الاقدمين بين الجن وبين الملائكة وهناك ضلال مستحدث بين الجن والملائكة لدى اللاحقين فكم من رجل يدعى انه معالج روحانى يدعى ان من يخدمونه هم ملائكة ومنهم رجل يسمى عزت ابراهيم موجود له فيديوهات على اليوتيوب 
{وَقَيَّضْنَا لَهُمْ قُرَنَاءَ فَزَيَّنُوا لَهُمْ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَ مَا خَلْفَهُمْ وَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِمْ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِينَ}  [فصلت:252]
اننا الان لا نتعرض لموضوع الجن بالتعريف والتحقيق والبحث ولكننا نتعرض الى تبليس الجن والشياطين على العباد والزاهدين بكون اولئك الجن من الملائكة .. ولو على الصوفية بالأخص حقيقة ذلك وحقيقة جنود ابليس المصاحبين لهم طوال 24 ساعة يلبسون عليهم بكونهم ملائكة أوكونهم رسل الله وارواح النبيين بل كونهم النبى محمد بن عبد الله نفسه وانه (( لو غاب عنى رسول الله لحظة واحدة (او طرفة عين) ما عددت نفسى من الأحياء)) والجملة الاخيرة موجودة عند السابقين واللاحقين من أهل التصوف يدلسون بها عامدين متعمدين على مريديهم 
وما يجعلنى افترى هذا القول عليهم الا لكونهم لم يقدموا دليلا واحدا على كون تلك الشياطين ملائكة أو ارواح الانبياء أو روح الرسول النبى الأمى .. فلماذا لايقوم هؤلاء النفر بمراجعة صحيح البخارى أو مسند الامام أحمد او كتب الدارقطنى وغيرهم على رسول الله ليستخرجوا لنا علل الاحاديث الكاذبة التى يدلس بها العلماء على الأمة  
أو انهم يستفتون رسول الله فى صحيح العقائد الباطلة التى يعتقدها الناس ويعتقدها مشايخ الصوفية 
لا يكفينى ان يصحبنى رسول الله 24 ساعة فى اليوم ولا يغيب عنى لحظة ولا انهل من علومه وحديثه وفهمه للقران لاتبع ما يقوله فى فهم القرآن لا أن اتبع كتب التفسير المتناقضة المحشوة اغلاطا وفهما سقيما لآيات الله 
وكأن وجود تلك الروح خلاص هو نهاية النهايات وبلا حاجة لى معها الى علم وفهم وتدبر وافادة عموم خلق الله 




هذه نظرات خوف مما يراه 


وهذه نظرة الورع والايمان التى يدلس بها على مريديه 


وهذه نظرة الفخر والثقة ولقد جئت بما لا يستطيع به الأوائلُ  
وقل لمريديك ما تشاء وقد اتيناك من الدليل ما يثبت ان الشيخ يرى الملائكة ... اين هو هذا الدليل ؟؟
الذى كان يستحق كل هذا الصخب من المريدين والاتباع وما يستحق ليتم نشر هذا الضلال والتدليس أن يقوم الشيخ بحيلة صوفية أو دعوة ربانية فتنكشف الملائكة للمريدين ويراهم القاصى والدانى رأى العين فيتم هذا الصخب ويستحق الامر هذا التهليل والدعاء والتسبيح .. ولكن ما من أحد من المريدين رأى هذا الجنى الذى أخاف الشيخ رؤيته بداية ثم تمالك نفسه ليمثل عليهم بأن ما رآه هو - وليس هم- هو معجزة وليكتبوا فى ديوان المعجزات وتراجم الشيخ فى حياته وبعد وفاته انه كان يرى الملائكة !!!!

دائما ما يخدع الجن من يراه من الزهاد والعباد بأنهم ملائكة فيأتيه بأنوار وزغاليل ورداء ابيض نورانى وعنين زرقاء وبياض الوجه ولألأة السنين .. وان شاء الجنى (شيطان أو حتى مسلم- ان يفرد لنفسه جناحين ويطمئن صاحبنا - البشرى- بأنه من المنعوم عليهم وانه نال من الدرجات وأنه الولى الصالح على درجة الأنبياء والرسل ولكنه لا يوحى اليه 
وطبعا الواحد مع هذه الزغلله والبشرى يصدق ما يراه وما يسمعه ولا يكون لديه عقل حاضر ليفتش ويبحث ويستعيذ مما يستعيذ به الصالحون 
وحتى لا نقع فى الخية فلنراجع قليلا حالات نداء الملائكة وظهورها للنبيين أو للمؤمنين 

{ هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ وَ إِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ }  [البقرة:210].
{ هَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا أَنْ تَأْتِيَهُمُ الْمَلَائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ رَبُّكَ أَوْ يَأْتِيَ بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ يَوْمَ يَأْتِي بَعْضُ آيَاتِ رَبِّكَ لَا يَنْفَعُ نَفْسًا إِيمَانُهَا لَمْ تَكُنْ آمَنَتْ مِنْ قَبْلُ أَوْ كَسَبَتْ فِي إِيمَانِهَا خَيْرًا قُلِ انْتَظِرُوا إِنَّا مُنْتَظِرُونَ }  [الأنعام:158].
{ وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَ كَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَ حَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَ لَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ }  [الأنعام:111].
{ وَيَوْمَ تَشَقَّقُ السَّمَاءُ بِالْغَمَامِ وَنُزِّلَ الْمَلَائِكَةُ تَنْزِيلًا }  [الفرقان:25].
هذا ان اراد الحق عز وجل أن يقضى الأمر فى الحياة الدنيا 

{ وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَ بَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَى وَ آلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ }  [البقرة:248].
هل ظهرت الملائكة تحمل التابوت وهل كانوا هم من الملائكة العلويين أم ملائكة التسخير بين السماء والارض 
 
{ فَنَادَتْهُ الْمَلَائِكَةُ وَ هُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَ سَيِّدًا وَ حَصُورًا وَ نَبِيًّا مِنَ الصَّالِحِينَ }  [آل عمران:39].
نادته الملائكة مناداة المنادى من بعيد ( الهام ووحى) ام ظهرت له ونادته على عزلة ووحدة بصلاته فى المحراب 

{ وَإِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ }  [آل عمران:42].
{ إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ }  [آل عمران:45].
هل زارت الملائكة مريم وبشرتها بهذا الاصطفاء والطُهر أم أن مريم لم ترى الا الملك ليهب لها غلاما زكيا 
 
{ إِذْ تَقُولُ لِلْمُؤْمِنِينَ أَلَنْ يَكْفِيَكُمْ أَنْ يُمِدَّكُمْ رَبُّكُمْ بِثَلَاثَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُنْزَلِينَ (124) بَلَى إِنْ تَصْبِرُوا وَ تَتَّقُوا وَ يَأْتُوكُمْ مِنْ فَوْرِهِمْ هَذَا يُمْدِدْكُمْ رَبُّكُمْ بِخَمْسَةِ آلَافٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُسَوِّمِينَ (125) }  [آل عمران:124-125].
{ إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُمْ بِأَلْفٍ مِنَ الْمَلَائِكَةِ مُرْدِفِينَ }  [الأنفال:9].
{ إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَ اضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ }  [الأنفال:12].
امداد الملائكة هل كان بالظهور والحرب مع المؤمنين عيانا جهارا أم كان خفيا بتثبيت المؤمنين  بإلقاء الرعب فى قلوب الكافرين (فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ) وأن الضرب فوق الاعناق وكل بنان كان بيد المؤمنين أم بيد الملائكة 

{ لَوْمَا تَأْتِينَا بِالْمَلَائِكَةِ إِنْ كُنْتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (7) مَا نُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ إِلَّا بِالْحَقِّ وَ مَا كَانُوا إِذًا مُنْظَرِينَ (8) }  [الحجر:7-8].

{ يُنَزِّلُ الْمَلَائِكَةَ بِالرُّوحِ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ أَنْ أَنْذِرُوا أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاتَّقُونِ }  [النحل:2].
الملائكة تنزل بالروح من امره وتنزل بالحق على عباد من عباده هل يكون جهارا مرئيا 


{ إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَ لَا تَحْزَنُوا وَ أَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ }  [فصلت:30].
أهؤلاء الصالحين تبشرهم الملائكة رؤيا العين جهارا أم ماذا؟

{ وَ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنْزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَى رَبَّنَا لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنْفُسِهِمْ وَ عَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا (21) يَوْمَ يَرَوْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَى يَوْمَئِذٍ لِلْمُجْرِمِينَ وَ يَقُولُونَ حِجْرًا مَحْجُورًا (22) }  [الفرقان:21-22].

هذه مجموعة من الايات ومجموعة من الاسئلة نأخذ بها على سبيل الاسترشاد وكمقدمة لموضوعات وأدلة وقرائن على علوم ومعارف تضمنها الذكر الحكيم ولكننا لا نأخذها بعين الاعتبار حين نتطرق الى الموضوع فما نأخذه دائما بعين الاعتبار هو ما متعارف عليه بين الناس من اقاويل ومعلومات ليس عليها دليل نتناقلها دون تدقيق ودون تمحيص لأن اسهل اسهل بكثير فالسهل ان تتوقف مؤمنا بما يقوله الناس دون تدقيق وتمحيص استنادا الى (لا تجتمع امتى على باطل!!)  وهذا صحيح فأمة محمد النبى الأمى لا تجتمع على باطل لان تلك الأمة كان فيها رسول الله أما الأمة الحالية فهى أمة الناقلين عن الله والناقلين عن رسول الله دون بينة ودون سلطان 

ولعلك ترجع قليلا الى الموضوع السابق عن رأيت الله وحالة تبليس ابليس على الشيخ عبد القادر بأن بابليس هو الله لكن الشيخ الجيلانى قفشه وجابه من لباليبه لانه فكر فيما قال ابليس (رفع عنه التكليف بالعبادات) ربما كانت هذه المرة الوحيدة التى اتقفش فيها باليس لانه صرح بضد الشرع ولكن هل تضمن ان ابليس لم يتعلم الدرس وعاود الظهور أو ظهر من قبل دون أن يصرح بما يخالف الشريعة فيكفيه ان يظهر بالانوار والزغللات والقبض على مشاعرك لتقول رأيت ربى ورأيت كذا وكذا 
ربما يأتينى ابليس عشرات المرات فى صور محتلفة مدعيا انه الرب عز وجل ولا يتكلم واخرج لمريدنى واقول رأيت ربى ورأيت من الجلال والجمال ما صفته كذا وكذا .. ولعلنا يوما نتطرق الى صدر الدين الشيرازى أكثر من عبر عن تلك المشاهدات 
وحتما سنتطرق الى شطكحات ابى يزيد البساطامى الذى افسد عقائد الصوفيه وجرأهم على الله لا ان يعلمهم الأدب فى الكلام والتعبير عن الجناب الالهى ... او كما يدعى مسيئو الادب مع الله بأنهم اطلعوا على الذات الالهية التى لم يطلع عليها لا ملك ولا نبى ولا أحد من خلق الله 
لدينا الأدلة على فساد العقائد وعلى تلبيس المشايخ على مريديهم بما يناقض ما يصرحون به من من حقائق وبما صرح به ربنا عز وجل فى محكم اياته 
فاحذر من الأدب فى حضرة ابليس واتباعه واحذر أن تلحد فى ايات الله واحذر ان تقول على الله ما لا تعلم 
سبق وتجرأ المسلمون على رسول الله بافتراء الاقوال ونسبة ما لا يجوز اليه فى أحاديث معلوم نكرانها ووضعها ولسوء الأدب ولدواعى الشيطنة فان عبادا لله كالأقدمون يتقولون على خلق الله بل وعلى الذات الالهية وساء ساء ساء ما يفعلون 

ليست هناك تعليقات: